Huawei رسميا تكشف عن نظامها الجديد


بعد قيام الحكومة الامريكية بمنع شركة هواوي الصينية من التعامل مع العملاق غوغل وبالتالي التوقف من استعمال نظام التشغيل الخاص بها أندرويد , دفع شركة هواوي إلى تطوير نظام خاص بها ردا على هذا الحظر وقد تم التصريح رسميا بذلك ليلة البارحة في مؤتمر للمطورين خاص بالشركة حيث يحمل النظام اسم Harmony OS , من مميزاته أنه يستند على نواة Microkernel وسوف يكون متاح لجميع الاجهزة بالاضافة إلى أنه سيتم إصداره كمنصة متوحة المصدر في جميع مناطق العالم .

وقد ذكر الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين لشركة هواوي Richard Yu في بيان صحفي له أن النظام سيكون مختلف تماما عن Android و IOS بسبب قدرته على التوسع عبر أنواع مختلفة من الأجهزة .

وبينت الشركة بعد الاعلان الرسمي عن نظامها الجديد أن الشاشة الذكية Honor  ستكون أول الأجهزة التي سوف تعمل بهذا النظام وسيكون ذلك في أواخر هذه السنة ثم بعد ذلك ستكشف عن هاتفها الذكي Mate 30 Pro كأول هاتف خاص بها يعمل بنظام Harmony Os ومن المرتقب أن ثمنه سيصل إلى 285 دولار تقريبا .

رغم ذلك تبقى العديد من العقبات التي يجب على شركة هواوي التغلب عليها لبناء نظام بيئي للتطبيقات ينافس الأندرويد وكذلك إقناع المطورين بالانضمام اليهم من أجعل جعل النظام أقوى من كل الجهات .
Huawei رسميا تكشف عن نظامها الجديد Huawei رسميا تكشف عن نظامها الجديد بواسطة فريق ويكي كيف في أغسطس 10, 2019 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.