إيطاليا تحظر خدمة Uber وتطلب منها مغادرة البلاد خلال 10 أيام


يبدو أن الشركة العالمية أوبر تعاني من مشاكل في العديد من البلدان في الفترة الأخيرة فبعد أن لاقت ردود غير سارة في العديد من الدول في العالم , قد جاء الدور هذه المرة في دولة إيطاليا حيث قامت محكمة في روما بحظر خدمات الشركة في البلاد بأكملها والمغادرة في خلال 10 أيام أو دفع مبلغ يقدر ب 10600 دولار عن كل يوم تستمر في العمل في إيطاليا بمخالفة قرار المحكمة .

وهذا القرار راجع لما وصفته المحكمة بأنه منافسة غير عادلة تواجهها سيارات الأجرة المحلية وإحتجاج نقابات سائقي سيارات الأجرة حول الأسعار التي تقدم بها أوبر خدماتها مما يسبب في خسارة لأعمالهم وقلة عدد زبائن التاكسي العادي .

وبعد هذا القرار فإن شركة أوبر سوف تقدم طلبا للإستئناف حثى تغير المحكمة رأيها لكون الألاف من السائقين يعملون بها من أجل الحصول على المال مقابل توفير وسيلة نقل أمنة للركاب . وليس هذا فقط فإن قرار المحكمة يتضمن إيقاف جميع خدمات الشركة بما فيها أوبر :  black و Lux و Suv و X وXL و  Van  .   

تواجه شركة أوبر نفس المشكلة في العديد من الدول الأوربية كفرنسا وبريطانيا وإسبانيا ... والعديد من الدول الأخرى بسبب القوانين المتحيزة لصالح نقابات الأجرة والمخالفات العنصرية وسوف يحدث هذا مرارا وتكرارا حتى يتم إيجاد حل للطرفين أو إنسحابها من العمل كما حدث في الدنمارك سابقا .
 
إيطاليا تحظر خدمة Uber وتطلب منها مغادرة البلاد خلال 10 أيام إيطاليا تحظر خدمة Uber وتطلب منها مغادرة البلاد خلال 10 أيام بواسطة فريق ويكي كيف في أبريل 08, 2017 تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.